الأربعاء , سبتمبر 30 2020
الرئيسية / أخبار / 5 تجارب في جنيف طيلة أيام السنة

5 تجارب في جنيف طيلة أيام السنة

سياحة وسفر09/02/2020 – 11:45

يحظى زائرو جنيف، بمجموعة كبيرة من التجارب، التي يمكنهم الاستمتاع بها خلال فصول السنة، الدافئة منها والباردة، ما يجعل من السفر إلى جنيف ملائمًا تمامًا لخطط العام الحالي الذي يتسم بكثرة أحداثه التي يصعب التنبؤ بها. تلبّي جنيف أذواق المسافرين، لموقعها على ضفاف إحدى أكبر البحيرات في أوروبا الغربيّة، وقرب جبال الألب الخلّابة. وفي الآتي، 5 تجارب ينصح بها خبراء السياحة.

التحليق بالمنطاد

يمنّي المغامرون، الذين يختارون التحليق في سماء جنيف النفس ببعض الإطلالات الأكثر جاذبيّة في العالم، إذ تنبسط أمامهم مشاهد بحيرة جنيف وجبال الألب وجبال جورا. ولجرعة من المرح، يمكن للمغامرين أن يختاروا الاستمتاع بتذوق "فوندو" الجبن السويسري اللذيذ، أثناء التحليق بالمنطاد، في تجربة فريدة تترك الكثير من الانطباعات الجميلة في الذاكرة.

متاحف جنيف

لا مثيل لمتاحف جنيف، فهي تغطّي أطياف الثقافة والتاريخ بفضل تنوّعها، إذ يتواجد في المدينة أكثر من أربعين متحفًا ومعرضًا. وفي هذا الإطار، ينصح زائرو جنيف بالقيام بجولة عبر تاريخ العمل الإنساني في المتحف الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، الوحيد من نوعه في العالم، أو بإثراء معلوماتهم عن الطبيعة والحيوان والنبات وتاريخ الحضارات البشرية عبر زيارة متحف التاريخ الطبيعي. ذوّاقة الفن على موعد مع متحف الفن والتاريخ، الذي يُعتبر أكبر متاحف جنيف، وهو يلبّي التوقعات، بفضل مجموعاته الواسعة من الأعمال الفنيّة القيمة التي تعود إلى مختلف العصور، بدءًا من عصر النهضة وحتى أعمال فان جوخ.

الرحلة في بحيرة جنيف

لا تكتمل زيارة جنيف، بدون القيام بجولة في بحيرتها الشاسعة، فهناك تنتظر الزائر أفضل الإطلالات من كل صوب. من جهة، هناك نافورة جنيف الشهيرة التي تنفث المياه عاليًا، ومن جهة أخرى ترتفع جبال جورا في مشهد مهيب، بينما يرسم أفق المدينة البانورامي إطلالة تترسخ في ذاكرة الناظر إليها لأمد طويل. يتوافر في بحيرة جنيف العديد من الجولات التي تختلف أوقاتها والمسافة التي تغطيها، وبالتالي يجب الحرص على تجربة أكثر من جولة لتجربة متكاملة.

استخدام الدراجة أو التوكتوك الكهربائي

توفر جنيف لمحبّي قيادة الدراجات الهوائية شبكة ممتازة من المسارات، سواء في مركز المدينة القديمة، حول بحيرة جنيف، بمحاذاة نهر الرون أو على قمة جبال جورا. تشتهر جنيف بأنها "فردوس الدرّاجين"، وذلك لسبب وجيه سواء أكانوا من الزائرين الجدد أو المقيمين في المدينة. تواجد العديد من المسارات المنوعة في أرجاء المدينة سيمكّن كل زائر من اكتشاف التجارب التي تلبي تطلعاته في جنيف، بدءًا من المشاهد الطبيعية وحتى التجارب الثقافية والتاريخية داخل المدينة أو في محيطها. يمكن للضيوف كذلك اختيار طريقة لا تتطلب الكثير من الجهد لاستكشاف المدينة بأسلوب فريد، إذ يمكنهم حجز جولة بواسطة التوكتوك الكهربائي، الوسيلة المحبّبة للمتعة بما توفره جنيف. هناك العديد من الجولات المتوافرة والمصممة لإبراز أجمل ما في جنيف، فمثلًا هناك جولة الشوكولاته، وجولة جبن الفوندو، وجولة صناعة الساعات…

زيارة "مهد الإنترنت"

إن كنت تساءلت يومًا عن المكان الذي تم اختراع الانترنت فيه، فإن زيارة معرض "سيرن" CERN في جنيف سيجيب عن تساؤلك. اخترع العالم بيرنرز-ليه في سنة 1989 شبكة الإنترنت في معرض "سيرن"، لتكون طريقة سهلة وملائمة أمام العلماء لمشاركة نتائج أبحاثهم. اليوم، يوفّر "سيرن" معرضين يمكن للضيوف زيارتها، هما: معرض عالم العلوم والابتكار، ومعرض العالم المصغّر. يأخد المعرض زائريه عبر مساحة 500 متر مربع، في جولة على منشآت بارزة، حيث يمكنهم تتبع مسار مختلف الجزيئات، بدءًا من زجاجة مليئة بالهيدروجين، إلى شبكة من السرعات، وصولًا إلى تصادم الجزيئات ضمن العديد من التجارب المتنوعة.

تابعوا المزيد: أطول شبكات السكك الحديدية في العالم

Maguy Chammaالنشاطات السياحيةاماكن سياحيةعناوين سياحيةالسياحة في سويسراسياحة في اوروباrelated node after 2016: سياحة وسفر

أجمل دولة في العالم: اسكتلندا

سياحة وسفر

أجمل دولة في أفريقيا

سياحة وسفر

أهم مواقع التراث العالمي في أوروبا

id: 1599025572920898500article_city: بيروتarticle author: سيدتي نت

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

حنان ترك تتذكر موقفا مؤثرا للراحل علاء ولي الدين

أخبار المشاهير09/29/2020 - 18:30شاركت الفنانة المعتزلة حنان ترك متابعيها عبر حسابها الرسمى بموقع تويتر، موقفا مؤثرا قالت إنها لن تنساه للفنان الراحل علاء ولى الدين، حدث في اللقاء الأخير بينهما أثناء تصوير فيلمهما "عربي تعريفة" في البرازيل والذي لم يع..

بالتفاصيل: محمد صبحي يكرم 100 مبدعا شاركوه نصف قرن من الفن

أخبار المشاهير09/29/2020 - 19:00يحتفل الفنان محمد صبحي، بمرور نصف قرن على مسيرته الفنية في احتفالية أوائل شهر نوفمبر المقبل، بعنوان "50 سنة فن"، ويكرم خلالها 100 مبدعا ممن ساهموا في هذه المسيرة بالإبداع والنجاح، من بينهن النجمة شريهان ونيللي واسم زوج..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *